البحث في الموقع
آخر التعليقات
آخر المقالات
2010-07-05
وفاة المفكر الكبير نصر حامد أبوزيد

yyy

توفى صباح اليوم الاثنين الدكتور نصر حامد ابوزيد حيث وافته المنية التاسعة صباحا بمستشفى زايد التخصصي وسوف يتم دفنه اليوم بمقابر الاسرة بمنطقة قحافة مدينة طنطا وذلك بعد صلاة العصر وسوف يقام عزاء اليوم في مقر اقامة اسرته بقحافة.

وكان الدكتور نصر ابوزيد قد عاد الى مصر منذ اسبوعين من الخارج بعد اصابته بفيروس غريب فشل الاطباء في تحديد طريقة علاجه وقد دخل الراحل في غيبوبة استمرت عدة ايام حتى وافته المنية.

ولد نصر أبو زيد في إحدى قرى طنطا في 10 يوليو 1943، ونشأ في أسرة ريفية بسيطة، في البداية لم يحصل على شهادة الثانوية العامة التوجيهية ليستطيع استكمال دراسته الجامعية، لأن أسرته لم تكن لتستطيع أن تنفق عليه في الجامعة، لهذا اكتفى في البداية بالحصول على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية قسم اللاسلكي عام 1960م.

حصل نصر علي الليسانس من قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة 1972م بتقدير ممتاز، ثم ماجستير من نفس القسم والكلية في الدراسات الإسلامية عام 1976م وأيضا بتقدير ممتاز، ثم دكتوراه من نفس القسم والكلية في الدراسات الإسلامية عام 1979م بتقدير مرتبة الشرف الأولى.

http://www.dostor.org/culture/news/10/july/5/21385






الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي ملتقى ابن خلدون للعلوم الفلسفة والأدب بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.
 




تعليقات
Powered by WEBMEDIA TUNISIE
Visiteurs : 2807307 :: Aujourd'hui : 1710 :: En ligne : 11