البحث في الموقع
آخر التعليقات
آخر المقالات
2010-04-23
انطلاق الدّورة الثـّامنة والعشرون لمعرض تونس الدولي للكتاب من 23 أفريل الى 2 ماي

yyy



نقلا عن تونس آنلاين، سيقدم هذا المعرض آفاقاً عن ثقافة تونس ويعتبر من اهم الاحداث الثقافية في هذه المنطقة‌ و?نظمها وزير الثقافة التونسي.

ويشارك الاتحاد الاوربي في هذا المعرض بفعال?ة ?ب?رة وتتولي اسبانيا قيادة هذا التعاون.

وقال رئيس معرض تونس "بوبكر بن فرج" في مؤتمر صحفي: ان هذا الحدث الثقافي قد استقطب 1100 ناشر من 32 دولة وسيشارك 52 معرضاً من دول عربية واجنبية بما فيها المانيا، الصين، الدنيمارك، كندا، اسبانيا، امريكا، مصر، الجزائر، سوريا، الاردن، ايران.

واضاف بوبكر بن فرج في حديثه مع تونس آنلاين: ان هذا المعرض يقام بجهود 280 ناشر اجنبي و 16 ناشر تونسي ولايستهدف فقط بيع الكتب بل يعتبر حدثاً ثقافياً سنوياً يعرض فيه اخر الاثار الصادرة في حقل الكتاب. كما يسع? لتبادل وجهات النظر بين المفكرين والفنانين من مختلف الدول من اجل تعزيز مكانة تونس في الساحة الثقافية.

وسيشارك في معرض كتاب تونس للعام 2010 كل من الكاتب الصيني المشهور" ليو جيل جيلانغ" و كاتب الروايات المصري "يوسف زيدان" ومن الجزيره "اهلم مستغنمي" والفائز بجائزه غنكور 1990 من فرنسا "جان روا" والكاتب السوري
"فاروق مردام بي" والمنتج التلفزيوني ومدير مجموعة ‌سند باد "اليور باراو".

ومن البرامج المتوقعة في هذا المعرض اقامة جلسات مباحثات دولية تحت عنوان
"الافكار والابداعات المحلية والعالمية" وورشات بعنوان "الكتاب في وسائل الاعلام"، ندوة بموضوع "النشر والتنوع الثقافي" و اجتماع حول "‌الابداع في اللغات الاخري والاخرين في لغتنا".

كما ستقام في معرض تونس لهذا العام برامج استعراضية وموسيقية بما فيها عرض افلام وعقد ورشات ادبية وفنية وعلمية.
http://www.foiredulivre.nat.tn/index.html

 




تعليقات
Powered by WEBMEDIA TUNISIE
Visiteurs : 1093727 :: Aujourd'hui : 375 :: En ligne : 6