البحث في الموقع
آخر التعليقات
آخر المقالات
2013-08-06
صدور رواية "نسائى الجميلات"

yyy

صدرت مؤخرا الرواية الثانية والكتاب الثالث للأديبة أمنية طلعت بعنوان "نسائى الجميلات" عن دار روافد للنشر والتوزيع.

تدور أحداث الرواية فى مدينة دبى، والتى عاشت فيها الكاتبة حوالى عشر سنوات، حيث تروى قصة أربع نساء من مختلف البلدان العربية بما فيها مصر، وتأثير المكان عليهن وما أحدثه من تغييرات فى حياتهن بين الواقع الذى أتين به من بلدانهم والتجربة الجديدة التى يعشنها فى دبى، المدينة التى تهدى إليها أمنية طلعت روايتها واصفة إياها بالمدينة الفاضلة.

وتتناول التابوهات التى تعيش داخلها المرأة بفرضية أن المجتمع هو الذى يفرضها عليها وتناقش إن كان الرجل يدافع عن هذه التابوهات الذكورية ويرغب أن تظل المرأة تعيش تحت وطأتها أم لا؟ بين فرضية المجتمع الذكورى المزعوم ومجتمع دبى المتطور تعيش نساء أمنية طلعت الجميلات ويدخلن فى صراع مع أوهامهن.
جدير بالذكر أن إحدى بطلات الرواية تعانى من شلل الأطفال، وعن سبب اختيار شخصية معاقة فى الرواية تقول أمنية: "شخصية سميرة نموذج واضح لتسليع جسد المرأة، فسميرة رغم جمالها وتفوقها الدراسى والعملى إلا أنها تعانى من رفض المجتمع لها باعتبارها امرأة معيبة فى سوق النساء".

تعد "نسائى الجميلات" الرواية الثانية لأمنية طلعت بعد "طعم الأيام"، والكتاب الثالث حيث صدرت للكاتبة مجموعة قصصية بعنوان "مذكرات دونا كيشوتا" كعمل أول لها





الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي ملتقى ابن خلدون للعلوم الفلسفة والأدب بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.
 




تعليقات
Powered by WEBMEDIA TUNISIE
Visiteurs : 2809544 :: Aujourd'hui : 1149 :: En ligne : 13